الصفحات

الجمعة، 2 مارس 2012

مستخدمو تويتر يحتفلون بتفعيل الهاشتاج العربي !




سعادة كبيرة غمرت مستخدمي تويتر العرب بعد أن تم تحول الهاشتاج العربي أي الكلمة المفتاحية التي تستخدم لتجميع تغريداتهم تحت مسمى معين، إلى اللون الأزرق معلناً عن تفعليه للاستخدام.

وبطيعة الحال غلب حس الفكاهة على ردود الأفعال من الأمر الجديد الذي استحدثه موقع تويتر مستجيباً لرغبة مستخدميه العرب بعد سنوات من تعوّدهم على استخدام الهاشتاج باللغة الإنجليزية.

فكتب @Qoutb " هو حزب النور مسك تويتر امتى؟ " قاصداً حزب النور السلفي الذي طالب أحد نوابه مؤخراً في البرمان المصري بعدم التدريس باللغة الإنجليزية الأمر الذي أثار الانتقادات الساخرة من طلبه.

وعبر @weba3dain عن دهشته من الهاشتاج العربي فكتب.. " #يالهوي#هاشتاج_عربي‏ كدة فاضل إن تويتر يفتح محل كشري وعربية فول ".

أما @EissaAtia فكتب.. " بكرة يطلع احمد شفيق ويقولك ان اللي حققت انجاز الهاشتاج العربي " .. ساخراً كما يبدو من تصريح لرئيس وزراء مصر الأسبق أحمد شفيق الذي أعلن سابقاً إن من إنجازاته إعادة شبكة الإنترنت للعمل أثناء أيام الثورة.

بينما فضلت @Dalyouya أن يكون الهاشتاج العربي الخاص بها تشجيعاً لناديها المفضل فكتبت.. " #الاهلي ...#الاهلي‏ نادي القرن  "

وإذا ذكر الأهلي فلابد أن يذكر بالمقابل " #الزمالك#البطل_الحقيقي‏ " كما جاء في تغريدة @iNour__

ولم تنس @IsraaElsakka في هذه المناسبة أن تلقي بتحيتها على رئيس المجلس العسكري الذي يدير شئون مصر حالياً حيث كتبت.. " و في عهد المشير تم افتتاح#الهاتشتاج_العربي‏ ... و الله الموفق "

أما @IMaizology فكتبت " اخيرا هنقدر نكتب هاشتاج و نسميه#نظرية_المؤامرة‏ عشان اللى عايز يعمل مؤامرة يقدر يجمع صحابه بسهولة " ساخرة من مصطلح "نظرية المؤامرة" الذي بات يردده البعض خاصة بعد ثورة مصر.

ويبدو أن نظرية المؤامرة لاقت صدى عند @YoustinaAmine فكتبت.. " ال#هاشتاج#عربى‏ مخطط من#العسكر‏ للهينا عن#الثورة‏ ..عارفين أننا عيال وبنحب نلعب " .

بينما تخيل @Elkaber_awi لو كان المشير طنطاوي عنده حساب على تويتر فكتب: " والمشير لو ليه أكاونت كان عمل أول هاشتاج اسمه#صابرين_صابرين_صابرين‏ " متهكماً فيما يبدو على أحد تصريحات المشير الذي كان قد كرر فيه كلمة "صابرين".

البعض خالجته مشاعر الحماسة وطالب بالمزيد من تويتر فكتب @mo5ber " فاضل لتويتر بس انه يخلينا نسمي اليوزر نيم بتاعنا بالعربي .. :D#هاشتاج‏ "

أما @Henziiii فلخصت فرحة المستخدمين بالهاشتاج العربي في كلمة واحدة: " هيييييييييييه#هاشتاج‏ عربي ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق