الصفحات

الأحد، 24 أكتوبر 2010

ويكيليكس، هل ينظر لمصر؟


منذ أن سرّب موقع ويكيليكس الإلكتروني وثائقه الأخيرة والخاصة بالانتهاكات الصارخة للجيش الأمريكي في الحرب على العراق، ولا يزال اسم ويكيليكس يتردد بقوة في وسائل الإعلام العالمية كونه يمثل خطراً فعلياً يهدد استقرار بعض الدول.

فكان أن خرج رئيس الوزراء العراقي منتقداً بشدة توقيت التسريبات التي تهدد أو هددت بالفعل الموائمة السياسية التي تحاول القوى السياسية في العراق الوصول إليها.

ولا يعلم أحد على وجه اليقين مَن الجهات التي تقف خلف ويكيليكس، لكن كما معلن فمنظمة "صنشاين برس" هي التي تقوم بإدارته ومدّه بأشخاص عاملين في في مجال حقوق الإنسان وأيضاً صحفيين وخبراء تقنيين".

وأياً كانت الجهات التي تحرّك موقع ويكيليكس، فلا أحد يستطيع أن ينكر دوره البنّاء في كشف فضائح أو أمور تتعلق بفساد في دولة أو جهة ما.

لكن هل من الممكن أن يقترب ويكيليكس من دولة مثل مصر؟

هل بمقدورنا أن نعرف اسم المسؤول الحكومي المتورط فيما يعرف برشوة مرسيدس والذي لا يسعى النائب العام المصري بشكل جاد في الكشف عن اسمه؟

هل بمقدورنا أن نعرف تفاصيل صفقات الأسلحة التي يعقدها الرئيس المصري - بتفويض من مجلس الشعب - منذ توليه الحكم في 1981؟

هل بمقدورنا أن نعرف حجم نفقات الرئيس المصري سواء داخل البلاد أو خارجها؟

هل..
..
هل ينظر ويكيليكس لمصر؟

هناك تعليق واحد:

  1. النائب العام المصري حصل على درجة الدكتوراه في المواجهة الجنائية للفساد وحضر الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب وعدد كبير من الوزراء ، وتشكلت لجنة المناقشة برئاسة الدكتور عبد الأحد جمال الدين زعيم حزب الأغلبية، وعضوية الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية!!!!!!!
    لا تتعجب انها ارادة الله

    ردحذف