الصفحات

الخميس، 27 ديسمبر 2012

مفاجأة: تهاني الجبالي إحدى قريبات البرادعي !


بالرغم من أن الاثنين من أكثر الشخصيات إثارة للجدل في السنوات القليلة الماضية.. وكل منهما تناوله الإعلام بالفحص والتتبع.. إلا أنه لم يتم الربط بين المستشارة تهاني الجبالي وهي على وشك مغادرة عملها بالمحكمة الدستورية هذه الأيام، وبين الدكتور محمد البرادعي رئيس وكالة الطاقة الذرية السابق ورئيس جمعية التغيير في عهد مبارك ورئيس جبهة الإنقاذ الوطني حالياً في عهد الرئيس مرسي.

والحقيقة أن صلة القرابة بالدكتور البرادعي جاءت على لسان الجبالي نفسها بشكل عفوي أثناء مقابلة تليفزيونية مع قناة "الآن" في عام 2009 أي قبل عودة البرادعي إلى مصر نهائياً وبداية تألق نجمه السياسي من بدايات 2010 .. في حين أن تزايد شهرة الجبالي بدأ بعد الثورة في 2011 وخصوصاً مع أحكام الطعن من المحكمة الدستورية حول قوانين الترشح للانتخابات.

ولعل زخم الأحداث من عودة البرادعي إلى مصر مروراً بالثورة انتهاء بآخر جدل أثير حول الجبالي عن مغادرتها للمحكمة الدستورية بعد إقرار الدستور.. لم يمنح الفرصة لأحد لنشر صلة القرابة بين الاثنين.

تقول المستشارة تهاني الجبالي عن قدوتها المبكرة في المحاماة... "كان النقيب مصطفى البرادعي نقيب المحامين الأسبق والذي يمت لوالدي بصلة قرابة، يأتي له أحياناً وكل أفراد الأسرة تستمع إليه في أمور القانون، فكان قدوة مبكرة في المحاماة"

والمعروف أن النقيب الراحل مصطفى البرادعي هو والد الدكتور محمد البرادعي الذي لا ندري هل يحدثنا عن تفاصيل أكثر بتلك القرابة ولماذا لم يتطرق إليها من قبل؟

لمشاهدة حديث المستشارة تهاني الجبالي عن والد البرادعي مباشرة
http://youtu.be/TCMzGQhuN8c?t=14m22s


لمشاهدة المقابلة الكاملة للمستشارة تهاني الجبالي مع قناة "الآن" عام 2009



هناك تعليق واحد:

  1. يا حلاوة البلد كلها اقرباء في بعض واحنا الشعب الغلبان اللي مالوش ظهر

    ردحذف