الصفحات

السبت، 14 أغسطس 2010

نعم لقانون الطوارئ..!



في خطابه أمام الملايين، تعهّد الرئيس مبارك بألا يطبّق قانون الطوارئ إلا في قضايا المخدرات والإرهاب. وجاء هذا التعهّد في محاولة لطمأنة الرأي العام وأيضاً القوى الخارجية بألا يُستخدم هذا القانون سيئ السمعة ضد المعارضين السياسيين.

لكن للأسف لم يستطع الرئيس مبارك أن يفي بتعهداته تلك، فقد شهدت البلاد عدة حوادث تم فيها استخدام قانون الطوارئ "سياسياً" حين تم إلقاء القبض على أعضاء في جمعية التغيير التي يتزعمها الدكتور محمد البرادعي بتهمة توزيع بيان التغيير على المواطنين..!

وتعالت الأصوات المناوئة لقانون الطوارئ مرة أخرى، وخرجت الأقلام المعارضة تتحدث عن ضرورة إلغاء قانون الطوارئ بصفة نهائية.. حتى كُشف النقاب عن قضية شغلت الرأي العام..!

شقيقة إحدى الممثلات الشهيرات يتم القبض عليها متلبسة وبحوزتها كمية من الكوكايين، وللأيام الأولى يظن الجميع أن القضية مكتملة الأركان وأن الفتاة المقبوض عليها ستواجه حكماً قاسياً بتهمة الاتجار في المخدرات حيث إن الكمية المضبوطة معها كانت تتجاوز حد التعاطي الشخصي.

لكن المفاجأة تفجرت وفي الجلسة الأولى لمحاكمة شقيقة الفنانة الشهيرة، حيث قضت المحكمة ببراءة المتهمة مما نُسب إليها..! أما الأغرب هو حيثيات البراءة، فاتهام الضابط كان كيدياً، وإجراءات التفتيش باطلة لأن الضابط لم يصطحب معه أنثى لتفتيش المتهمة كما ينص القانون..!

باختصار القضية "طلعت فشنك" ونجح محامي المتهمة "الشاطر" في استغلال ثغرات القانون جيداً وجلب البراءة لموكلته ومن أول جلسة، وكان الشيء الوحيد المتبقي هو أن تخرج المتهمة لسانها للجميع..!

لذا أعود للرئيس مبارك الذي لم يفِ بوعده بشأن قانون الطوارئ وطبقته أجهزته الأمنية على ناشطين سياسيين، وأناشده أن يطبّقه على تجار المخدرات كما وعد وأكدّ في خطابه..!


فهل يفي الرئيس مبارك بوعده هذه المرة؟
ويطبق قانون الطوارئ؟!

هناك تعليقان (2):

  1. أخي الحبيب

    مميز أنت في طرحك ولغتك وفكرك،

    نعم هو قانون أعرج يدوس على الشرفاء والكرام ويرفع قدمه عن المجرمين والقتلة والخونةرأفة بهم، لنا الله ثم الكلمة

    أتمنى لو لو قبلت التبادل الإعلاني بيننا فأنا أنتقي المدونات ذات المحتوى الجيد للتبادل الإعلاني

    ردحذف
  2. رمضان كريم مبارك وكل عام وانت بخير...

    ردحذف